السفير - عيون 


تستعد محطة تلفزيونية عربية سبق أن توقفت عن البث في يومها الأول، قبل سنة، لاستئناف بثها من جزيرة متوسطية صغيرة، بعدما قررت صرف النظر عن البث من مقرها السابق في دولة عربية نفطية صغيرة.

عززت دولة خليجية صغيرة حضورها الإعلامي والثقافي والديني في الساحة اللبنانية في موازاة تراجع حضور دولة خليجية كبرى.

عقد تنظيم إسلامي وسطي مؤتمرا حاشدا لعلمائه العاملين في مدينة جنوبية بمشاركة قيادات إسلامية من خارج لبنان.


الاخبار - علم وخبر


الحريري ستردّ على ريفي؟

بعد تصريح وزير العدل المستقيل أشرف ريفي لقناة الـMtv بأنّ «سعد الحريري انتهى والسنّة ينتظرون حريري جديداً»، وكلامه الإيجابي تجاه النواب بهية الحريري وفؤاد السنيورة ونهاد المشنوق، وقوله إنّ التواصل قائم بينه وبينهم، كشفت مصادر مقربة من النائبة الحريري أنّها في صدد التحضير لإصدار موقف «شديد اللهجة» تردّ فيه على ريفي الذي نعى مسيرة ابن رفيق الحريري.


روكز سيقول كلمته في تشرين

في إطار الجولة التي يُنظمها المجلس الوطني اللبناني الأميركي للديموقراطية للعميد المتقاعد شامل روكز على عدد من الولايات الأميركية، بدأ روكز لقاءاته بممثلين عن كافة الأحزاب اللبنانية، ولن تكون اللقاءات محصورة بالجالية اللبنانية التي تنتمي إلى التيار الوطني الحرّ.

ومن المنتظر أن تكون مواقف روكز السياسية في جولته تمهيداً للخطوة التي يُحضر لها العميد المتقاعد، قبل نهاية تشرين الثاني، من أجل أن يُحدد للرأي العام وللمرة الأولى مواقفه السياسية، قبل موعد الانتخابات النيابية.

بلديات تدعم الدرك

تستعين فصائل ومخافر تابعة لقوى الأمن الداخلي بالبلديات واتحاد البلديات لتوفير القرطاسية التي لا تدفع تكلفتها المديرية «حصراً للنفقات المالية».


المستقبل- يقال


إنّ مرجعاً نيابياً أبلغ أعضاء في كتلته البرلمانية انه ينوي الظهور في إطلالة تلفزيونية قريبة لوضع النقاط على الحروف حيال عدد من الملفات لا سيما ما يتصل بموضوع الاستحقاق الرئاسي.

النهار - اسرار الآلهة


30عصفور بحجر واحد...علّق الرئيس بري على افتتاح النائب وليد جنبلاط مسجد شكيب ارسلان في المختارة بأنه أصاب ثلاثين عصفوراً بحجر واحد "برافو عليه".

الجنوب ينجو من ريفي...مازح قطب زوّاره أن "الجنوب وحده ينجو حتى الآن من لوائح أشرف ريفي في الانتخابات النيابية المقبلة".

ضغوط على قاض...يمارس وزير ضغوطاً سياسية على قاض في بيروت لمصلحة محام متهم بسرقة أموال من إحدى الشركات الكبرى.

إلى المرجع الروحي...سياسي وجّه رسالة إلى مرجع روحي تتعلّق بتفاصيل قضية في جبل لبنان.

مليون دولار...ربح نجل مسؤول أمني سابق مبلغ مليون دولار من جرّاء وساطته في شراء شقة لرجل أعمال.


اللواء - اسرار اللواء


همس...خرجت سفيرة دولة كبرى من لقاء مع مرشّح رئاسي «قوي» بانطباع غير إيجابي..

غمز...فهم مشاركون في حفل المختارة أن مشاركة نائبين مارونيين شوفيين مؤشّر على ثبات التحالفات المقبلة..

لغز...بات بحكم المؤكَّد ميدانياً التباين الحاصل بين قيادة دولية وقيادة إقليمية في إدارة الحرب في سوريا..


الجمهورية - اسرار


تساؤلات...أثارت مشاركة نائب حزبي الى جانب مرجع وزاري في أحد المهرجانات رغم قرار كتلته مقاطعة الإحتفال التساؤلات حول علاقته بالكتلة التي ينتمي إليها.

ترحيب...لاقى كلام مسؤول جبيلي عن ملف أثير أخيراً وصدرت في شأنه بعض التطمينات ترحيباً من فعاليات عدّة خصوصاً أنه أتى ضمن السقف العالي الذي رسمه مرجع روحي.

تريث...لاحظت الأوساط السياسية إبتعاد زعيم وسطي عن السياسة خلال إلقاء كلمة في حفل عام، ما فسّر على أنه يتريث خصوصاً في الملف الرئاسي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024